كيف يمكنك أن تُوقف قطارا بيديك؟ هذا يلزمك أن تملك قوة... 💬 أقوال شيرين رضا 📖 رواية شمس حمئة

- 📖 من ❞ رواية شمس حمئة ❝ شيرين رضا 📖

█ كيف يمكنك أن تُوقف قطارا بيديك؟ هذا يلزمك تملك قوة خارقة لتتمكن من فعل ذلك ونشأت بعض العادات والأعراف كالقطارات لا تتوقف سوى المحطات الملزمة بها وغير ستتسبب دمار سيطيح بك وبمن حولك مرّ تلك الحادثة ثلاث سنوات وظللتُ أتذكر نظرة عمي لأبي وتلك النبرة الموحشة التي كان يتحدث وكأنه يشير لواحدة بهائمه سفك دماءها وألقى بعظامها تحت الثرى بقيت صورتهما معلقة ذهني وكأنها رصاصة واستهدفت عقلي فسكنت فيه حتى بدأت الحياة تزيل عني ستارها وصار يلقي مسامعي ضرورة إتباع عاداتنا نشأنا عليها وكنتُ أستمعُ له ولهيب النيران تتأكلني فقد نشأتُ بين عادات عائلتي ونشأ داخلي نفور حاد منهم فتلك القوانين كانت كالصخرة تلتحم بروحي أكاد أتنفس وأنا أراهم يطبقونها علينا وكنتُ حينها أعلم ما تخفيه نظرات وكوننا عائلة الشرقاوي فالعادات كلمة يُدرج خلفها الكثير الممنوعات وتوضع الفتاة خانة واحدة وهي يتم سترها أي (زواجها) وأن تكون زوجة مهنتها الأولى والأخيرة وتنحسر تمكث المطبخ نهارا وفي غرفة النوم ليلا كتاب شمس حمئة مجاناً PDF اونلاين 2024 البعض منا وجهان أحدهما للناس والآخر لنفسه ولا سبيل يلتقي الاثنان فالإنسان طماعا بفطرته وكلما حاول إخفاء الوجه أحرقه الجشع طالبًا المزيد

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
❞ كيف يمكنك أن تُوقف قطارا بيديك؟ هذا يلزمك أن تملك قوة خارقة لتتمكن من فعل ذلك. ونشأت بعض العادات والأعراف كالقطارات لا تتوقف سوى في المحطات الملزمة بها وغير ذلك ستتسبب في دمار سيطيح بك وبمن حولك.

مرّ على تلك الحادثة ثلاث سنوات , وظللتُ أتذكر نظرة عمي لأبي , وتلك النبرة الموحشة التي كان يتحدث بها وكأنه يشير لواحدة من بهائمه سفك دماءها وألقى بعظامها تحت الثرى.

بقيت صورتهما معلقة في ذهني , وكأنها رصاصة واستهدفت عقلي فسكنت فيه , حتى بدأت الحياة تزيل عني ستارها , وصار عمي يلقي على مسامعي ضرورة إتباع عاداتنا التي نشأنا عليها , وكنتُ أستمعُ له ولهيب من النيران تتأكلني , فقد نشأتُ بين عادات عائلتي ونشأ داخلي نفور حاد منهم , فتلك القوانين كانت كالصخرة تلتحم بروحي , أكاد لا أتنفس وأنا أراهم يطبقونها علينا.

وكنتُ حينها أعلم ما تخفيه نظرات عمي وكوننا من عائلة الشرقاوي فالعادات كلمة يُدرج خلفها الكثير من الممنوعات , وتوضع الفتاة في خانة واحدة وهي أن يتم سترها أي (زواجها) وأن تكون زوجة تلك مهنتها الأولى والأخيرة وتنحسر على أن تمكث في المطبخ نهارا وفي غرفة النوم ليلا. ❝

شيرين رضا

منذ 11 شهور ، مساهمة من: shereen reda
22
0 تعليقاً 0 مشاركة