📘 ❞ سجل الإقلاع الممتد: Extended boot record/EBR/EPBR ❝ كتاب ــ جهاد جهاد اصدار 2019

الكتب التقنية والحاسوبية العامة - 📖 كتاب ❞ سجل الإقلاع الممتد: Extended boot record/EBR/EPBR ❝ ــ جهاد جهاد 📖

█ _ جهاد 2019 حصريا كتاب ❞ سجل الإقلاع الممتد: Extended boot record EBR EPBR ❝ 2024 EPBR: معلومات الكتاب: القسم partition يملك مدخلة واحدة فقط من أصل 4 كحدى أقصى جدول أقسام MBR المعياري القسم الممتد الحقيقية ليس قسم ولكن حاوية تحتوي لائحة موصولة الأقسام المنطقية (أوالأقراص المنطقية) هذه السلسة يمكن أن تكون بطول كيفي لكن بعض نسخ FDISK ترفض إنشاء منطقية أكبر عدد المحارف المتوفرة للأقراص النظام (مثلا القرص الأخير مايكروسوفت دوس هو 26 بينما نوفيل دوس7+ 32) نوع عادة يكون 05h (عنونة CHS) أو 0Fh LBA) (لمعلومات أكثر راجع: النسخة المراجعة كتيب القسم) القسم المنطقي : Logical partition drive هو وحدة تخزين (أو منطقي) وعلى عكس الأولية التقليدي التي عددها كحد ويتم تعريفها عن طريق واحد فقط؛ نجد كلEBR يسبق الذي يصفه وفي حالة وجود منطقي ثاني يصبح الأول يتضمن تشير إلى الثاني؛ وبهذه الطريقة عندنا عدة سجلات إقلاع ممتدة تشكل قائمة هذا يعني المساحة المخصصة للقسم وعدد محارف (في ويندوز) هي تحدد العدد الممكن للأقسام والتي لا تظهر MBRـ (تذكر أن2 تيرابايت الحجم الأقصى للقرص MBR) الكتب التقنية والحاسوبية العامة مجاناً PDF اونلاين ركن خاص بكتب مجانيه للتحميل General ويوجد بيه مجموعة كتب مجالات الانترنت والبرامج المكتبية وتطبيقات ولغات البرمجة شرح لموضوعات تقنية باللغة العربية ومجموعة كبيرة لغات خاصة ومجال الحاسوب بشكل عام

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
سجل الإقلاع الممتد: Extended boot record/EBR/EPBR
كتاب

سجل الإقلاع الممتد: Extended boot record/EBR/EPBR

ــ جهاد جهاد

صدر 2019م
سجل الإقلاع الممتد: Extended boot record/EBR/EPBR
كتاب

سجل الإقلاع الممتد: Extended boot record/EBR/EPBR

ــ جهاد جهاد

صدر 2019م
عن كتاب سجل الإقلاع الممتد: Extended boot record/EBR/EPBR:
معلومات الكتاب:
القسم الممتد: Extended partition
يملك مدخلة واحدة فقط من أصل 4 كحدى أقصى في جدول أقسام MBR المعياري، القسم الممتد في الحقيقية، ليس قسم ولكن حاوية تحتوي على لائحة موصولة من الأقسام المنطقية (أوالأقراص المنطقية). هذه السلسة يمكن أن تكون بطول كيفي، لكن بعض نسخ FDISK ترفض إنشاء أقسام منطقية أكبر من عدد المحارف المتوفرة للأقراص في النظام (مثلا، القرص الأخير في مايكروسوفت دوس هو 26، بينما في نوفيل دوس7+ القرص الأخير هو 32). نوع القسم الممتد عادة يكون 05h (عنونة CHS) أو 0Fh (عنونة LBA)، (لمعلومات أكثر راجع: النسخة المراجعة من كتيب نوع القسم).

القسم / القرص المنطقي : Logical partition / Logical drive
هو وحدة تخزين منطقية (أو قسم منطقي) في القسم الممتد. وعلى عكس الأقسام الأولية في MBR التقليدي التي عددها 4 كحد أقصى ويتم تعريفها عن طريق جدول أقسام واحد فقط؛ في القسم الممتد، نجد كلEBR يسبق القسم المنطقي الذي يصفه. وفي حالة وجود قسم منطقي ثاني، يصبح EBR الأول يتضمن مدخلة تشير إلى EBR الثاني؛ وبهذه الطريقة يصبح عندنا عدة سجلات إقلاع ممتدة تشكل قائمة موصولة. هذا يعني أن المساحة المخصصة للقسم الممتد وعدد محارف القرص (في ويندوز) هي فقط التي تحدد العدد الممكن للأقسام المنطقية والتي لا تظهر في MBRـ (تذكر أن2 تيرابايت هو الحجم الأقصى للقرص MBR).
الترتيب:

#5K

1 مشاهدة هذا اليوم

#61K

10 مشاهدة هذا الشهر

#50K

6K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 9.
المتجر أماكن الشراء
جهاد جهاد ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية