📘 ❞ مطارحات مكيافيلي ❝ كتاب ــ نيكولو مكيافيلي اصدار 1962

كتب العلوم السياسية - 📖 كتاب ❞ مطارحات مكيافيلي ❝ ــ نيكولو مكيافيلي 📖

█ _ نيكولو مكيافيلي 1962 حصريا كتاب ❞ مطارحات ❝ عن دار الآفاق الجديدة 2024 مكيافيلي: هذا الكتاب لا يمكن تجاوزه لدارسي علم السياسة الحديث فصاحبه من أرسى أسس الاستقراء المجال كما تبنى مفهوم الواقعية السياسية فضلا أثره الذي امتد إلى ما بعد عصره ليكون محورا تفكير موسوليني وهتلر وغيرهما إن كان هناك تزاحم بين الأخلاق وطرح ميكافيلي فإن الرجل لم يبرر فعله إلا بالمنفعة (المصلحة) ولم يبرره أخلاقيا غرار طرح كنط (بالواجب) فعل الأخير كتابه (تأسيس ميتافيزيقا الأخلاق) فمن باب أولى إن صح الإنكار مبرري تلك المقالات التي غلفت بقالب واللاهوت! وفي وقت تصب فيه اللعنات يترحم بابا الكنيسة الكاثوليكية لخدماته ومحبته للبشرية! كتب العلوم مجاناً PDF اونلاين هي إحدى تخصصات الاجتماعية تدرس نظرية وتطبيقاتها ووصف وتحليل النظم وسلوكها السياسي واثرها المجتمع هذه الدراسات تكون غالبا ذات طابع أكاديمي التوجه نظري وبحثي يحتوي القسم مجموعة الكتب يجب تقرأها كمدخل لعالم

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
مطارحات مكيافيلي
كتاب

مطارحات مكيافيلي

ــ نيكولو مكيافيلي

صدر 1962م عن دار الآفاق الجديدة
مطارحات مكيافيلي
كتاب

مطارحات مكيافيلي

ــ نيكولو مكيافيلي

صدر 1962م عن دار الآفاق الجديدة
عن كتاب مطارحات مكيافيلي:
هذا الكتاب لا يمكن تجاوزه لدارسي علم السياسة الحديث، فصاحبه من أرسى أسس الاستقراء في هذا المجال، كما تبنى مفهوم الواقعية السياسية، فضلا عن أثره الذي امتد إلى ما بعد عصره ليكون محورا في تفكير موسوليني وهتلر وغيرهما.
إن كان هناك تزاحم بين الأخلاق وطرح ميكافيلي فإن الرجل لم يبرر فعله إلا بالمنفعة (المصلحة)، ولم يبرره أخلاقيا على غرار طرح كنط (بالواجب) كما فعل الأخير في كتابه (تأسيس ميتافيزيقا الأخلاق).
فمن باب أولى إن صح الإنكار على مبرري تلك المقالات التي غلفت بقالب من الأخلاق واللاهوت! وفي وقت تصب فيه اللعنات على ميكافيلي كان هناك من يترحم على بابا الكنيسة الكاثوليكية لخدماته ومحبته للبشرية!.

الترتيب:

#572

0 مشاهدة هذا اليوم

#15K

1 مشاهدة هذا الشهر

#10K

18K إجمالي المشاهدات
مترجم الى: العربية .
عدد الصفحات: 793.
المتجر أماكن الشراء
نيكولو مكيافيلي ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار الآفاق الجديدة 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية