📘 ❞ عزلة صاخبة جدًا ❝ رواية ــ بوهوميل هرابال ترجمة منير عليمي اصدار 2017

كتب الادب العالمى المترجم - 📖 ❞ رواية عزلة صاخبة جدًا ❝ ــ بوهوميل هرابال 📖

█ _ بوهوميل هرابال 2017 حصريا رواية عزلة صاخبة جدًا عن منشورات المتوسط 2024 جدًا: قصيرة تسلط الضوء علي احدي المهن المغمورة وهي مهنة اتلاف الكتب التي يؤديها البطل مرغما من اجل كسب قوت يومه وفي نفس الوقت يقوم بانقاذ عدد كبير الي يفاجئي يوم الايام مهمته قد انتهت ولن يحتك بالورق يسمع ضجيج الته الهيدرولكية هي روايا تهاوي الفكر الاستبداد وانتصار الانسان بانقاذه للفكر والمعرفة رغم الحصار المحكم عليه كتب الادب العالمى المترجم مجاناً PDF اونلاين يُشير مُصطلح الأدب العالمي سياق الكلام إلى مجموعةِ الآداب الوطنية القومية العالم ويُقصَد به بشكلٍ خاصّ بلوغ المختلفة حضوراً عالمياً بفضل تطور وسائل الطباعة والنشر والنقل إذ أحدَث ذلك تأثيراً واقع وأخرجها حدودها الضيقة باتجاه العالمية لتجتمع أرقى الأعمال الأدبية مختلف تحت مظلة أدب عالمي واحد؛ فهو الذي اجتاز الحدود بين الدول وترجم كثير لغات وحقق انتشارًا واسعًا وشهرة كبيرة ما يمتلك خصائص فنية تتمثل تصويره بيئته وتعبيره قضايا تهم الإنسان غالِباً استُخدِم مصطلح لوصف روائع الأوروبي الغربي وكان أوّل صاغه هو الأديب الألماني غوته أما اليوم يشير بشكل أوسَع ليَضُمّ جميع بقاع وليس محصوراً فقط

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
عزلة صاخبة جدًا
رواية

عزلة صاخبة جدًا

ــ بوهوميل هرابال

صدرت 2017م عن منشورات المتوسط
ترجمة منير عليمي
عزلة صاخبة جدًا
رواية

عزلة صاخبة جدًا

ــ بوهوميل هرابال

صدرت 2017م عن منشورات المتوسط
ترجمة منير عليمي
عن رواية عزلة صاخبة جدًا:
رواية قصيرة تسلط الضوء علي احدي المهن المغمورة وهي مهنة اتلاف الكتب التي يؤديها البطل مرغما من اجل كسب قوت يومه وفي نفس الوقت يقوم بانقاذ عدد كبير من الكتب الي ان يفاجئي في يوم من الايام ان مهمته قد انتهت ولن يحتك بالورق ولن يسمع ضجيج الته الهيدرولكية هي روايا تهاوي الفكر الاستبداد وانتصار الانسان بانقاذه للفكر والمعرفة رغم الحصار المحكم عليه
الترتيب:

#11K

0 مشاهدة هذا اليوم

#11K

52 مشاهدة هذا الشهر

#113K

407 إجمالي المشاهدات
مترجم الى: العربية .
عدد الصفحات: 147.
رقم ISBN الدولي: ISBN 13 9788899687755.

نشر بوهوميل هرابال هذه الرواية بنفسه في عام 1976، ولم تُنشر رسمياً حتى العام 1989 بسبب رقابة الدولة البوليسية وقتها. تروي "عزلة صاخبة جدا" قصة رجل عجوز أبله يعمل في إتلاف الورق في براغ؛ يحفظ ويجمع أعداداً كبيرة من المخطوطات والكتب النادرة والمحظورة من خلال عمله. هي حكاية جامع معرفة مهووس ينتصر على الدولة البوليسية التي أرادت أن تنتصر على المعرفة ... يقول عنه ميلان كونديرا: "أفضل كتّابنا اليوم". وأيضاً: «كتاب واحدٌ من كتبِ بوهوميل هرابال، يختصر كلّ ما عجزنا نحن جميعاً عن تقديمه لأجل إنسان متحرر، رغم كل ما نفعله بإيحاءاتنا واحتجاجاتنا الصّاخبة".
أما عن الكتاب فتكتب النيويورك تايمز: "هرابال هو صرخة ضد نهاية الإنسانية، وكتابه "عزلة صاخبة جداً" هو إنقاذ من اللامبالاة القاتلة الفعالة في قتل الحرف أكثر من أشدّ آلات الإتلاف تعقيداً".
كما نقرأ في صحيفة الغارديان: "أطلقت حكايات بوهوميل هرابال عن الناس العاديين ثورة سينمائية في وطنه، وأصبحت الحانة التي اعتاد على ارتيادها في براغ مزاراً لكبار الشخصيات. أثبت هرابال أنه أسطورة زمنه.


المتجر 5 أماكن الشراء
بوهوميل هرابال ✍️ المؤلف
منير عليمي 🌐 المترجم
مناقشات ومراجعات
منشورات المتوسط 🏛 الناشر
QR Code
نتيجة البحث