📘 ❞ حواء الجديدة ❝ رواية ــ نقولا حداد اصدار 2013

كتب الروايات والقصص - 📖 رواية ❞ حواء الجديدة ❝ ــ نقولا حداد 📖

█ _ نقولا حداد 2013 حصريا رواية ❞ حواء الجديدة ❝ عن جميع الحقوق محفوظة للمؤلف 2024 الجديدة: تقع المرأة المجتمعات العربية بين شقي الرحى عند انجرافها أولى خطوات الخطيئة إذ تَحْمِل وحدها عبء العار وتقاسي مرارة تغافل المجتمع جريمة الرجل ولكن من الممكن اجتماع طهارة الروح ودناسة الجسد نفس واحدة؟ وهل دائمًا ما تشترك الذنب مع وتتحمل العقاب وحدها؟ رواية «حواء الجديدة» تروي لنا — سياق سرد غرامي ضمَّ عادات اجتماعية ومبادئ أدبية قضية فيها حسن التصوير وجميل التخيل ونزاهة الأدب غير أن الرواية بالغت تصغير فاحشة المسافحات مقابل تكبير المسافحين وهذا أكدته آراء بعض العلماء التي أوردها الكاتب نهاية مثل؛ «محمد رشيد رضا» و«شبلي شميل» و«جورجي زيدان» كتب الروايات والقصص مجاناً PDF اونلاين هي نثري طويل يصف شخصيات خيالية وأحداثاً شكل قصة متسلسلة كما أنها أكبر الأجناس القصصية حيث الحجم وتعدد الشخصيات وتنوع الأحداث وقد ظهرت أوروبا بوصفها جنساً أدبياً مؤثراً القرن الثامن عشر والرواية حكاية تعتمد السرد بما فيه وصف وحوار وصراع وما ينطوي عليه ذلك تأزم وجدل وتغذيه كتب قصص اطفال روايات متنوعه وروايات بوليسية عالمية ادب ساخر ساخره لاعظم الكتاب مضحكه واقعيه قصائد وخواطر طويلة قصيرة قصيره

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
حواء الجديدة
رواية

حواء الجديدة

ــ نقولا حداد

صدرت 2013م
حواء الجديدة
رواية

حواء الجديدة

ــ نقولا حداد

صدرت 2013م
عن رواية حواء الجديدة:
تقع المرأة في المجتمعات العربية بين شقي الرحى عند انجرافها في أولى خطوات الخطيئة، إذ تَحْمِل وحدها عبء العار، وتقاسي مرارة تغافل المجتمع عن جريمة الرجل.

ولكن هل من الممكن اجتماع طهارة الروح ودناسة الجسد في نفس واحدة؟ وهل دائمًا ما تشترك حواء في الذنب مع الرجل وتتحمل العقاب وحدها؟

رواية «حواء الجديدة» تروي لنا — في سياق سرد غرامي ضمَّ عادات اجتماعية ومبادئ أدبية — قضية اجتماعية فيها ما فيها من حسن التصوير، وجميل التخيل، ونزاهة الأدب، غير أن الرواية بالغت في تصغير فاحشة المسافحات في مقابل تكبير فاحشة المسافحين، وهذا ما أكدته آراء بعض العلماء التي أوردها الكاتب في نهاية الرواية، مثل؛ «محمد رشيد رضا»، و«شبلي شميل»، و«جورجي زيدان»..
الترتيب:

#4K

1 مشاهدة هذا اليوم

#8K

27 مشاهدة هذا الشهر

#102K

844 إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 259.
المتجر أماكن الشراء
نقولا حداد ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
جميع الحقوق محفوظة للمؤلف 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية