📘 ❞ القواقع الأرضية و طرق مكافحتها ❝ كتاب ــ عبد العليم سعد سليمان دسوقي اصدار 2020

الانتاج الحيوانى - 📖 كتاب ❞ القواقع الأرضية و طرق مكافحتها ❝ ــ عبد العليم سعد سليمان دسوقي 📖

█ _ عبد العليم سعد سليمان دسوقي 2020 حصريا كتاب ❞ القواقع الأرضية طرق مكافحتها ❝ 2024 مكافحتها: تتسبب والرخويات إتلاف بذور النباتات والشتلات والدرنات تحت الأرض والأوراق والفاكهة غالبًا ما يؤدي تلف الشتلات إلى موت النبات مما يعني خسائر كبيرة الإنتاج طرق المكافحة تتضمن أكثر المكافحة فعالية للآفات مجموعة من الإجراءات الثقافية والكيميائية والبيولوجية حدد هدفًا طويل المدى لتقليل آفات البزاقات والقواقع بدلاً الاعتماد رد فعل "غير عادي" لمشكلة فورية تعيش المناطق التي يوفر فيها الغطاء الأرضي الوافر والنباتات مستويات رطوبة مثالية ومأوى هذا هو السبب أنها يمكن أن تكون مشكلة حافة محصول مع سياج الأعشاب تؤدي النظافة الجيدة ومكافحة الضارة وإزالة الملاجئ تقليل المشكلة بمرور الوقت كن علم ذلك مشاكل الآفات قد تزداد القصير بعد هذه العملية حيث لن يكون الحشائش أجل الغذاء أو المأوى لا تقتصر زراعة قتل مباشرة فحسب بل توفر موطنًا معقمًا يهرب منه الناجون تحسن فترة إراحة قصيرة التأثير ستعمل تحسين قيمة الطرق الأخرى خاصة الطُعم لبعض الممارسات الزراعية والبستنة المرغوبة تساعد للأسف أيضًا الرخويات لتقنيات الحد الأدنى الحرث والاحتفاظ بالقش البقاء وتجعل عرضة للتلف كما زيادة المحتوى العضوي للتربة والتغطية محتواها الرطوبة يجعلها جاذبية للبزاقات وتوفر لها المزيد الطعام لأنها تأكل المواد العضوية التربة التحكم البيولوجي نظرًا لأنه تم إدخال جميع لدينا فهناك عوامل محدودة تتحكم غرب أستراليا يفسر جزئياً سبب كونهم مثل تتغذى بعض الخنافس والسحالي المفترسة عليها لكن الطيور والجرذان هي الأكثر الانتاج الحيوانى مجاناً PDF اونلاين الحيوانات (الاسم العلمي: Animalia) وتسمى باسم "المَتْزَوِيّات" (باللاتينية: metazoa) أي عديدة الخلايا كائنات حقيقيات النوى ومتعددة تشكل المملكة البيولوجية الحيوانية استثناءات قليلة فإن تستهلك وتتنفس الأكسجين وقادرة التحرك وبإمكانها التكاثر جنسيا وتنمو دائرة مجوفة والأريمة أثناء التطور الجنيني وصف 1 5 مليون نوع الحية منها حوالي حشرة يقدر هناك 7 ملايين حيواني تتراوح الطول 8 ميكرومتر 33 6 متر لديها تفاعلات معقدة بعضها البعض ومع بيئاتها ولديها شبكات غذائية تشمل البشر ولكن الاستخدام العامي غالبا يشير مصطلح الحيوان غير البشرية فقط وتُعرف الدراسة العلمية للحيوانات Zoology)

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
القواقع الأرضية و طرق مكافحتها
كتاب

القواقع الأرضية و طرق مكافحتها

ــ عَبْدُ الْعَلِيمِ سَعْدِ سُلَيْمَان دُسُّوقِي

صدر 2020م
القواقع الأرضية و طرق مكافحتها
كتاب

القواقع الأرضية و طرق مكافحتها

ــ عَبْدُ الْعَلِيمِ سَعْدِ سُلَيْمَان دُسُّوقِي

صدر 2020م
عن كتاب القواقع الأرضية و طرق مكافحتها:
تتسبب القواقع والرخويات في إتلاف بذور النباتات والشتلات والدرنات تحت الأرض والأوراق والفاكهة. غالبًا ما يؤدي تلف الشتلات إلى موت النبات ، مما يعني خسائر كبيرة في الإنتاج.

طرق المكافحة
تتضمن أكثر المكافحة فعالية للآفات مجموعة من الإجراءات الثقافية والكيميائية والبيولوجية. حدد هدفًا طويل المدى لتقليل آفات البزاقات والقواقع ، بدلاً من الاعتماد على رد فعل "غير عادي" لمشكلة فورية.

تعيش القواقع والرخويات في المناطق التي يوفر فيها الغطاء الأرضي الوافر والنباتات مستويات رطوبة مثالية ومأوى. هذا هو السبب في أنها يمكن أن تكون مشكلة على حافة محصول مع سياج الأعشاب. يمكن أن تؤدي النظافة الجيدة ومكافحة الأعشاب الضارة وإزالة الملاجئ إلى تقليل المشكلة بمرور الوقت. كن على علم ، مع ذلك ، أن مشاكل الآفات قد تزداد على المدى القصير بعد هذه العملية ، حيث لن يكون للآفات الحشائش من أجل الغذاء أو المأوى.

لا تقتصر زراعة الأرض على قتل الآفات مباشرة فحسب ، بل توفر موطنًا معقمًا يهرب منه الناجون. يمكن أن تحسن فترة إراحة قصيرة من هذا التأثير. ستعمل النظافة الجيدة على تحسين قيمة الطرق الأخرى ، خاصة الطُعم. يمكن لبعض الممارسات الزراعية والبستنة المرغوبة أن تساعد للأسف أيضًا الرخويات. يمكن لتقنيات الحد الأدنى من الحرث والاحتفاظ بالقش أن تساعد هذه الآفات على البقاء وتجعل الشتلات أكثر عرضة للتلف. كما تساعد زيادة المحتوى العضوي للتربة والتغطية على زيادة محتواها من الرطوبة ، مما يجعلها أكثر جاذبية للبزاقات والقواقع وتوفر لها المزيد من الطعام لأنها تأكل المواد العضوية في التربة.

التحكم البيولوجي
نظرًا لأنه تم إدخال جميع القواقع والرخويات لدينا ، فهناك عوامل محدودة تتحكم فيها في غرب أستراليا. هذا ما يفسر جزئياً سبب كونهم مثل هذه الآفات. تتغذى بعض الخنافس والسحالي المفترسة عليها ، لكن الطيور والجرذان هي الأكثر فعالية.....
الترتيب:

#4K

0 مشاهدة هذا اليوم

#4K

104 مشاهدة هذا الشهر

#73K

3K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 78.
المتجر أماكن الشراء
عبد العليم سعد سليمان دسوقي ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية