أكثر من ملاحظة مهمة وضرورية يجب تسجيلها قبل ضربة... 💬 أقوال عادل حمودة 📖 كتاب الهجرة إلى العنف

- 📖 من ❞ كتاب الهجرة إلى العنف ❝ عادل حمودة 📖

█ أكثر من ملاحظة مهمة وضرورية يجب تسجيلها قبل ضربة البداية حتى نعرف طبيعة الرمال التي نغوص فيها أو نضرب بعصانا لعل وعسى يكون طريقنا سليمًا 1 إن عالمنا العربي يعيش الآن ما يسمى «المد الإسلامي» وما يحدث مصر بصورة بأخرى عدد كبير الدول العربية الخليج إلى المحيط ويعتقد أنصار هذا المد بفشل كل الأيديولوجيات والنظريات والتجارب السياسية والاجتماعية والاقتصادية المعاصرة ويعتقدون أنها جُربت النظم المختلفة ولم تفلح! وفي الحقيقة كانت تجاربنا مع هذه تجارب مشوهة وغير مكتملة وعندما فشلنا قلنا العيب لا فينا وقد سيطر علينا الإحساس وروَّجنا له فَوَصَلَ أجيال جديدة تسعى الخروج مما حولها وكان «الحل جاهزًا ينتظر الأبواب كتاب الهجرة العنف مجاناً PDF اونلاين 2024 هي بيت العقل هي وطن التفاهم ومزرعة التسامح وأرض الرحمة ولأن الحرية فلا أستطيع أن أتخيلها شكل مشنقة معسكر اعتقال غرفة خنق بالغاز ولأنها الحضارة مسدس قنبلة مدفع رشاش حزمة أصابع الديناميت الكلمة الطيبة والموعظة الحسنة فإنني أستعين بالله وأفتح ملفات (لا أقول ملف) التطرف (أو العنف) الديني الذي يزداد لهيبه يومًا بعد آخر مهدِّدًا الأخضر واليابس العاقل والجاهل المؤمن والمشرك وربما المعتدل والمتطرف أيضًا

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
❞ أكثر من ملاحظة مهمة وضرورية يجب تسجيلها قبل ضربة البداية , حتى نعرف طبيعة الرمال التي نغوص فيها , أو نضرب فيها بعصانا , لعل وعسى يكون طريقنا سليمًا.
1- إن عالمنا العربي يعيش الآن ما يسمى «المد الإسلامي» , وما يحدث في مصر يحدث بصورة أو بأخرى في عدد كبير من الدول العربية من الخليج إلى المحيط.
ويعتقد أنصار هذا المد بفشل كل الأيديولوجيات والنظريات والتجارب السياسية والاجتماعية والاقتصادية المعاصرة , ويعتقدون أنها جُربت في النظم العربية المختلفة ولم تفلح!
وفي الحقيقة كانت تجاربنا مع هذه الأيديولوجيات تجارب مشوهة وغير مكتملة , وعندما فشلنا قلنا إن العيب فيها لا فينا , وقد سيطر علينا هذا الإحساس , وروَّجنا له , فَوَصَلَ إلى أجيال جديدة , كانت تسعى إلى الخروج مما حولها , وكان «الحل الإسلامي» جاهزًا , ينتظر على الأبواب.. ❝

عادل حمودة

منذ 1 سنة ، مساهمة من: Iman ELzwam
14
0 تعليقاً 0 مشاركة