القانون4: قل دائما أقل مما هو ضروري: الحكم: عندما تحاول... 💬 أقوال روبرت جرين 📖 كتاب كيف تمسك بزمام القوة؟

- 📖 من ❞ كتاب كيف تمسك بزمام القوة؟ ❝ روبرت جرين 📖

█ القانون4: قل دائما أقل مما هو ضروري: الحكم: عندما تحاول أن تثير إعجاب الناس بالكلمات فإنك تصبح عاديا مبتذلا أكثر كلما زاد ما تقوله فتقل قدرتك السيطرة الأمور وحتى تقول شيئا تافها فإنه سيبدو أصيلا إذا جعلته غامضا ومفتوحا مثل لغز أبي الهول ذوو السلطة النفوذ يثيرون رهبتهم بقلة يتفوهون به كثر كلامك احتمال تفوهك بحماقة قانون السلطة: عندما إقناع كل الحديث ظهرت شيوعًا وأقل تحكمًا وكلما حديثك تبدو عمقًا وغموضًا الصمت بشكل عام يجعل غير مرتاحين سوف يقفزون ويملؤون الصمت بعصبية فسيكشفون عن معلومات مفيدة وكن حذرًا خاص مع السخرية نادرًا تكون ذات قيمة اذكر الأشخاص الأقوياء يبهرون ويخيفون حديثهم فكلما قلت الكثير زادت احتمالية شيئًا أحمق فقد كان المقاتل الروماني غنايوس مارشيوس الذي عند دخوله عالم السياسية تلاشت عظمته بعد ظهوره لعامة الشعب وتحدث عما ذهنه حيث أنه حديثه يظهر ضعفه كشخص قادر كلماته وقل احترامه وانتهى الحال منفى حتى وفاته فالسلطة لا تأتي للذين يبعثرون كنز كلامتهم كتاب كيف تمسك بزمام القوة؟ مجاناً PDF اونلاين 2024 "كيف القوة؟" محاولة لاختزال ثلاثة آلاف من التاريخ الإنساني بقصص منتقاة كيفية اكتساب المرء للقوة أو تفهمه لها مختلف جوانبها حماية نفسه عسفها وتسلطها الحفاظ عليها وممارستها بحكمة وتعقل تحييدها لاتقاء شرّها وتطل هذه القصص التجربة الإنسانية أزمنة وأمكنة مختلفة تمتد اليابان إلى بيرو ومن بداية تدوين أيامنا وفيها دروس سلبية إيجابية يجمع بينها عنصر التشويق جهة وتطبيقات الحياة العملية أرض الواقع أخرى سواء أحبها كرهها ذلك أنها تصوير لما حدث وليس ينبغي يحدث ووصف للبشر كما هم بالفعل يتمنى يكونوا عليه

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
❞ القانون4: قل دائما أقل مما هو ضروري:



الحكم: عندما تحاول أن تثير إعجاب الناس بالكلمات , فإنك تصبح عاديا و مبتذلا أكثر كلما زاد ما تقوله , فتقل قدرتك على السيطرة على الأمور. وحتى عندما تقول شيئا تافها , فإنه سيبدو أصيلا إذا جعلته غامضا ومفتوحا مثل لغز أبي الهول. و ذوو السلطة و النفوذ يثيرون إعجاب الناس و رهبتهم بقلة ما يتفوهون به. و كلما كثر كلامك زاد احتمال تفوهك بحماقة.



قانون السلطة:



عندما تحاول إقناع الناس بالكلمات , كل ما زاد الحديث , كلما ظهرت أكثر شيوعًا , وأقل تحكمًا. وكلما قل حديثك فإنك تبدو أكثر عمقًا وغموضًا.

الصمت بشكل عام يجعل الناس غير مرتاحين سوف يقفزون ويملؤون الصمت بعصبية. فسيكشفون عن معلومات مفيدة. وكن حذرًا بشكل خاص مع السخرية , نادرًا ما تكون ذات قيمة.



اذكر أن الأشخاص الأقوياء يبهرون ويخيفون بقلة حديثهم. فكلما قلت الكثير , زادت احتمالية أن تقول شيئًا أحمق. فقد كان المقاتل الروماني غنايوس مارشيوس المقاتل الروماني الذي عند دخوله عالم السياسية تلاشت عظمته بعد ظهوره لعامة الشعب وتحدث عما في ذهنه.



حيث أنه كلما زاد حديثه , كان يظهر ضعفه كشخص غير قادر على السيطرة على كلماته وقل احترامه. وانتهى به الحال في منفى حتى وفاته. فالسلطة لا تأتي للذين يبعثرون كنز كلامتهم.. ❝

روبرت جرين

منذ 3 سنوات ، مساهمة من: Mohamed Mamdouh
6
0 تعليقاً 0 مشاركة