إنها بالفعل مهزلة ، أن تولد شخصًا نابغة مثلك في بلد... 💬 أقوال حمد العيسى 📖 كتاب أسبوع ردئ آخر!

- 📖 من ❞ كتاب أسبوع ردئ آخر! ❝ حمد العيسى 📖

█ إنها بالفعل مهزلة أن تولد شخصًا نابغة مثلك بلد عربي ويعيش فيه 35 عامًا دون يحصل الجنسية أليسون من العار الأمريكية 5 سنوات الإقامة هناك الأوضاع السيئة هنا سوءالعالم العربي عبارة عن سجن كبير كما كنت تصفيه دائما لقد كنا نعاني العلماء السلطان والآن أزف البشر لكى يا صديقي انضمت إلى طائفة جديدة أخطرهم دكاترة وصفهم الأستاذ هيكل الآونة الأخيرة لقد محقا السلطة المطلقة مفسدة مطلقة وأن الحرية حق الفضاء هبة حقوق الإنسان وحقوق الديمقراطية والمدنية كلٌ لا اعتراف احتكار الحقيقة مدمر لكل طاقة إبداعية أما يقصد وصل حد يمكن السكوت عنه قل لي : جيناتنا تتراوح جينات باقي حتى نفقد كرامتنا هكذا ؟! أم هي موثوقة للاستعمار التي شرحها مالك بن نبي كتاب أسبوع ردئ آخر! مجاناً PDF اونلاين 2024 هذا الكتاب مجموعة قصص قصيرة تقترب الواقع قراءات يطل منها "حمد العيسى" ما آلت إليه عناصر موروثنا الثقافي وتصادمها مع أيديولوجيا وافدة ضوء تحولات متسارعة طاولت مختلف مناحي التفكير والعيش بيئات ثقافية عربية وغربية متعددة تتضارب فيها التصورات والرؤى والمناهج والمفاهيم درجة الإقصاء لثقافات وحلول أخرى بديلة نتج استحواذاً سلبياً للفكر عطل العقل وأفسح المجال للانفلات؛ بدلاً التواصل والانفتاح بمعناه الإيجابي عندما نقرأ "هايد بارك" مثلاً نجد ذلك الغضب الذي ينتاب شعوب العالم تجاه الأنظمة سواء أكانت رأسمالية أو اشتراكية دينية وعدم نجاح أي التوصل إعطاء حقه وحريته العالم؛ فلا الماركسية استطاعت تحل مشاكل وتقضي الحروب ولا الرأسمالية بأدواتها المعولمة حررت بل العكس تزال تبرهن يوماً بعد يوم بأنها أداة للسيطرة الشعوب المستضعفة

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
❞ إنها بالفعل مهزلة , أن تولد شخصًا نابغة مثلك في بلد عربي ويعيش فيه 35 عامًا دون أن يحصل على الجنسية , أليسون من العار أن يحصل على الجنسية الأمريكية في 5 سنوات من الإقامة هناك ..

الأوضاع السيئة هنا سوءالعالم العربي عبارة عن سجن كبير كما كنت تصفيه دائما , لقد كنا نعاني من العلماء السلطان , والآن أزف البشر لكى يا صديقي , لقد انضمت إلى طائفة جديدة أخطرهم , دكاترة السلطان , كما وصفهم الأستاذ هيكل في الآونة الأخيرة .

لقد كنت محقا في أن السلطة المطلقة مفسدة مطلقة , وأن الحرية حق الفضاء هبة , وأن حقوق الإنسان وحقوق الديمقراطية والمدنية كلٌ لا اعتراف وأن احتكار الحقيقة مدمر لكل طاقة إبداعية .

أما يقصد حقوق لقد وصل الإنسان إلى حد لا يمكن السكوت عنه , قل لي : هل جيناتنا تتراوح من جينات باقي البشر حتى نفقد كرامتنا هكذا ؟! أم هي موثوقة للاستعمار التي شرحها مالك بن نبي ؟!. ❝

حمد العيسى

منذ 5 شهور ، مساهمة من: Mona Najeeb
11
0 تعليقاً 1 مشاركة