يوجد تقليد سائد في مجتمعنا يقول إن الزواج قادر على حل... 💬 أقوال ضياء العجمي 📖 كتاب يومياتي

- 📖 من ❞ كتاب يومياتي ❝ ضياء العجمي 📖

█ يوجد تقليد سائد مجتمعنا يقول إن الزواج قادر حل معظم مشاكلنا وأن البعض ما زال يصدق بأن الحب قد يأتي بعد لكن ماذا عن الذين قرروا مخالفة هذه القاعدة والعيش دون زواج؟ ستكون نظرة المجتمع لهم مثل نظرته للمتزوجين؟ وهل من قام بإعلان ذلك لعامة الناس كان يريد دعمهم؟ كيف ينظر لهذا الشخص الذي لا يتبع خطاهم والذي أن ينعم بأطفال وزوجة؟ بعض يرى وجود أطفال هذا العالم البائس شاق إذا لم يملك المرء المال والنفوذ لتسهيل طريقهم أو أنه يجب يعيش غيره كي يكون أبا وهي تكون أما ويعيشون بأبسط الأشياء ذنب الحاضر وفق رؤياكم ويكافح لكي فقط يستطيع حياة مستقرة؟ هل يهم رأي يذكرون الآيات التي تتناسب مع رؤيتهم فقط؟ الحقيقة يهمه الإطلاق لأنه متصالح ذاته لأقصى الحدود يواجه الكثير الانتقادات والمتاعب الرغم يسبب أذى لأحد بالنسبة لثقافة القطيع المخالف لعاداتهم يمثل تهديدا محتملا فيجب يتم تحويله زعزعة استقراره النفسي يعود نسخة منهم هؤلاء يفكرون لأن الحياة بها المتاعب والمسؤوليات يعانون ضغط نفسي مستمر كتاب مجاناً PDF اونلاين 2024

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
❞ يوجد تقليد سائد في مجتمعنا يقول إن الزواج قادر على حل معظم مشاكلنا , وأن البعض ما زال يصدق بأن الحب قد يأتي بعد الزواج. لكن ماذا عن الذين قرروا مخالفة هذه القاعدة , والعيش دون زواج؟ هل ستكون نظرة المجتمع لهم مثل نظرته للمتزوجين؟ وهل من قام بإعلان ذلك لعامة الناس كان يريد دعمهم؟
كيف ينظر المجتمع لهذا الشخص الذي لا يتبع خطاهم , والذي لا يريد أن ينعم بأطفال وزوجة؟ بعض الناس يرى بأن وجود أطفال في هذا العالم البائس شاق إذا لم يملك المرء من المال والنفوذ لتسهيل طريقهم. أو أنه يجب أن يعيش مثل غيره كي يكون أبا وهي تكون أما ويعيشون بأبسط الأشياء. لكن ما ذنب الشخص الحاضر لهذا العالم بأن يعيش وفق رؤياكم , ويكافح لكي فقط يستطيع أن يعيش حياة مستقرة؟
هل يهم هذا الشخص رأي الناس الذين يذكرون الآيات التي تتناسب مع رؤيتهم فقط؟ في الحقيقة هذا الشخص لا يهمه على الإطلاق لأنه متصالح مع ذاته لأقصى الحدود. يواجه الكثير من الانتقادات والمتاعب , على الرغم من أنه لم يسبب أذى لأحد. لكن بالنسبة لثقافة القطيع , المخالف لعاداتهم قد يمثل تهديدا محتملا لهم. فيجب أن يتم تحويله أو زعزعة استقراره النفسي لكي يعود نسخة منهم.
هؤلاء الناس لا يفكرون على الإطلاق , لأن الحياة بها الكثير من المتاعب والمسؤوليات. يعانون من ضغط نفسي مستمر من جراء معاملاتهم اليومية. ويظهر هذا الشخص الذي يقول لهم ˝أنا مختلف عنكم˝. نحن الذين نبذل مجهودا ونتنازل عن مبادئنا وكرامتنا في سبيل حياة أفضل لأسرتنا , تأتي أنت وتقول هذا الكلام المتخلف!
وهنا تبدأ معركة شاقة وغليان داخلي يدفع الشخص بالسباب وأحيانا أتهامة بالإلحاد. هل لأنه خالف آيات الله أو لم يعترف مطلقا بوجوده؟ إطلاقا هو ليس ملحدا , لكنه يرى الحياة بنظرة مختلفة. لكن الاختلاف بالنسبة لهم سبب كاف للتحويل حياته إلى جحيم.
الناس الذين نشئوا من خلال مفاهيم وعادات لم يفكروا بالتشكيك في أي أمور قد تكون خاطئة. إذا عمل عقلهم قليلا وفكروا خارج المألوف قد يسهل التعامل معهم. لكن في النهاية , طالما ما زلت على قيد الحياة فأنت مهيئ للتعامل معهم في ظروف مختلفة. يجب أن تتظاهر بعكس ما تراه لكيلا تكون منبوذا.
دعونا نحترم اختلافاتنا , ونتعلم من بعضنا البعض. دعونا نكون أكثر انفتاحا على الأفكار الجديدة , وأقل حكما على الآخرين. دعونا نخلق مجتمعا يتقبل الجميع , بغض النظر عن عقائدهم أو عاداتهم.. ❝
مساهمة من:

ضياء العجمي

منذ 11 شهور
3
0 تعليقاً 0 مشاركة