ملخص كتاب ❞21 قانون لا يقبل الجدل في القيادة❝ 💬 أقوال جون سى ماكسويل 📖 كتاب 21 قانون لا يقبل الجدل في القيادة

- 📖 من ❞ كتاب 21 قانون لا يقبل الجدل في القيادة ❝ جون سى ماكسويل 📖

█ ملخص كتاب ❞21 قانون لا يقبل الجدل القيادة❝ 21 القيادة مجاناً PDF اونلاين 2024 المؤلف : جون سي ماكسويل الناشر مكتبة جرير نبذة عامة عن الكتاب : مميزات الكتاب: يحتوي كل تطبيق نهايته حتى يتمكن القارئ من تحديد مهاراته القيادية تبعاً لكل ويمتاز الكاتب بخبرته الواسعة مجال تعزيز بتجارب قيادات عالمية وايضاً بخبرات ذاتية الإدارة علم أم خبرة موهبة فن؟ إنها بالتأكيد ولكنه ظل لمدة طويلة يلقى الاعتراف به إلا بعد أن يتبلور مع الخبرة؛ فالمؤسسات الكبيرة لم تكن ترضى بتعيين مدراء صغار السن قليلي الخبرة أما الآن فقد اختلف الوضع؛ وفي زمن التكنولوجيا الحديثة أصبح التسابق المديرين الشباب كثرت الدراسات والبحوث التي تعطي أساليب الإدارة كبسولة سريعة الامتصاص هذه كتابنا لهذا الشهر LAWS OF LEADERSHIP ))لمؤلفه الذي يقدم فيه أهم ما تعلمه خلال رحلة العشرين عامًا قضاها هيئة قوانين ليختصر المبتدئ حاجته لسنوات الطويلة ليصبح قائدًا بارزًا عالم الادارة مؤكدًا تتميز بخاصتين أساسيتين: أولهما: أنها يمكن تعلمها ولا تكتسب بالميلاد يتحتم ينتظر الإنسان يطعن كي يتعلمها ويتقنها بل القراءة والتصور الذهني ومن ثم الممارسة العملية ثانيًا: احترام بجدية وعدم انتهاكها يؤدي إلى تحقيق نتائج إيجابية كثيرة والعكس صحيح؛ فكثيرًا يظن القائد غير الجاد أسلوبه (البعيدة تلك القوانين) سيقوده الحقيقة يقوده هو وعمله الهاوية

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات

ملخص كتاب ❞21 قانون لا يقبل الجدل في القيادة❝

منقول من mawdoo3.com ، مساهمة من: Optimistic
كتاب 21 قانون في القيادة لا تقبل الجدل من تأليف جون سي. ماكسويل، صدر الكتاب باللغة الإنجليزية وتمت ترجمته من خلال مكتبة جرير، ويقع الكتاب بواقع عدد صفحات (319) صفحة، ويتخصص هذا الكتاب في تحديد وتعليم مبادئ القيادة.

قانون السقف

تعتبر الفكرة الرئيسية في قانون السقف هي القدرة على القيادة التي تحدد مستوى فعالية المرء، ويتحدث المؤلف في هذا الباب حول أن هذا القانون يعتبر من أكثر القوانين فعالية في القيادة، حيث أنه كلما كانت قدرة أحد الأشخاص على القيادة أقل كان سقف إمكانياته منخفضاَ وكلما كانت قدرته على القيادة أعلى كان سقف إمكانياته مرتفعاً.

نقتبس مما جاء في هذا الباب: "دعني أرو لك قصة تشرح قانون السقف؛ في عام (1930م) انتقل أخوان شابان اسمهما ديك وموريس من نيو هامشاير إلى كاليفورنيا بحثاً عن الحلم الأمريكي بالثراء، كانا قد تخرجا للتو من المدرسة العليا ولم يريا فرصاً كافية في موطنهما؛ لذا فقد توجها مباشرة إلى هوليوود".

قانون التأثير

تحدث المؤلف في هذا الباب حول أن المعيار الحقيقي للقيادة هو التأثير لا أكثر ولا أقل؛ حيث أن أكثر القادة فعالية هم الأكثر تأثيراً من خلال عدة معطيات تتواجد في شخصياتهم وفي الأفكار التي يحملونها.

نقتبس مما جاء في هذا الباب: "المؤسسة التي بنتها الأم تيريزا وقادتها كانت تسمى مؤسسة مبعوثي المحبة، وفي حين كانت معظم المؤسسات الخيرية الدولية الأخرى في تدهور كانت مؤسساتها تنمو بسرعة كبيرة".

قانون العملية

يتحدث المؤلف في هذا الباب حول فكرة أن القيادة تتطور بشكل يومي تراكمي، وليس دفعةً واحدة بشكل واحد؛ حيث أن القيادة تشبه الاستثمار المالي، وأن الثروة لا تأتي في يوم واحد بل بالمضاربة يوماً بعد يوم، مما على ذلك تقاس القيادة؛ حيث أن ما يفعله الإنسان في تطوير مهاراته في القيادة يتضح على المدى البعيد.

نقتبس مما جاء في هذا الباب: "سر نجاحنا يكمن في جدول الأعمال اليومي إذا كنت تستثمر باستمرار في تطوير قدرتك على القيادة، وترك أصولك تتراكم وتتضاعف؛ فإن النتيجة الحتمية هي النمو مع الوقت".

قانون الملاحة

تحدث المؤلف في هذا الباب حول الفكرة المركزية في قانون الملاحة؛ وهي أن أي شخص يستطيع توجيه السفينة ولكن تحديد مسارها يحتاج قائداً، فيرى المؤلف أن روح العزم والشجاعة وقوة التحمل يجب أن تتعزز في الشخصية القيادية.

وذلك ليستطيع القائد أن يقود فريقه بكافة المواقف مهما بلغت صعوبتها، وأن يكون ثاقب النظر والبصيرة ويرى ما لا يراه الآخرون.

نقتبس مما جاء في هذا الباب: "كلما كانت الشركة أكبر زادت حاجة القائد إلى القدرة على الرؤية المسبقة بوضوح".

جون سى ماكسويل

منذ 2 سنوات ، مساهمة من: Optimistic
3
0 تعليقاً 0 مشاركة