الإسلام الحق لا مدخل فيه للإكراه والعنف والمظاهرات... 💬 أقوال مصطفى محمود 📖 كتاب السؤال الحائر

- 📖 من ❞ كتاب السؤال الحائر ❝ مصطفى محمود 📖

█ الإسلام الحق لا مدخل فيه للإكراه والعنف والمظاهرات والمزايدات السياسية بين أحزاب اليمين وأحزاب اليسار ولا مكان للهوى والغرض والمتاجرة بالعقول يصح إلا الصحيح ولا يخلص ما كان خالصا لوجهه تعالى فتمهلوا يا قوم تسارعوا باتهام بعضكم بعضا فكلنا يسير الشوك وكلنا يمشي الألغام مستدرجون من حيث ندرى بمكر الماكرين الداخل وتأمر المتآمرين الخارج يسلم موطئ قدم حفرة تسلم عتبة فخ منصوب والأعداء حولنا كبارهم وصغارهم يريدون لنا سلاما وهم يخططون لخرابنا ويا حبذا لو جاء خرابنا بأيدينا لنوفر عليهم مؤنة القتال فلنتمهل ولنفكر مرتين وليرفع كل منا عصا الشريعة نفسه أولا وليطبقها سلوكه وفي بيته وليغير كتاب السؤال الحائر مجاناً PDF اونلاين 2024 قضية الخلود بعد الموت مثيرة وهي عصر وكل زمان يفتأ الإنسان يحاول أن يتسمع إلي وراء القبر ويحاول يفتح نافذة الغيب أو يلتمس ثقباً يطل خلاله عالم الأشباح وكلمات الدين تسعفه والفن يشطح به والفلسفة تضيعه ومن يذهب إلى يعود والطرق كلها ضبب والسؤال باق فهل جواب ؟! يحتوي هذا الكتاب عدة مقالات كتبها الكاتب الفيلسوف الأديب مصطفى محمود مواضيع مهمة يدور حولها تسأولات كثيرة أذهان الجميع مثل موضوع الفن حلال أم حرام وإلى أين نسير هو بوذا وماذا وليست هذه فقط هى المقالات تسألت أوردها فهو يرد التساؤلات بصورة جيدة أدبية سهلة حين الكثير العلماء احتاروا الإجابة عن الأسئلة غير أنه أيضا يعرفنا ببوذا وبفرويد وبالأصوليين مقدمة سريعة قبل المقال ثم يوضح وجهة نظره وبطريقة ساخرة يحلل الأمور سياسيا واجتماعيا وثقافيا

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
❞ الإسلام الحق لا مدخل فيه للإكراه والعنف والمظاهرات والمزايدات السياسية بين أحزاب اليمين وأحزاب اليسار ولا مكان فيه للهوى والغرض والمتاجرة بالعقول. ولا يصح في الإسلام إلا الصحيح.



ولا يخلص إلا ما كان خالصا لوجهه تعالى. فتمهلوا يا قوم.. ولا تسارعوا باتهام بعضكم بعضا.. فكلنا يسير على الشوك وكلنا يمشي على الألغام.. وكلنا مستدرجون من حيث لا ندرى بمكر الماكرين من الداخل وتأمر المتآمرين من الخارج.. ولا يسلم موطئ قدم من حفرة ولا تسلم عتبة من فخ منصوب.. والأعداء حولنا كبارهم وصغارهم لا يريدون لنا سلاما وهم يخططون لخرابنا.. ويا حبذا لو جاء خرابنا بأيدينا لنوفر عليهم مؤنة القتال.



فلنتمهل ولنفكر مرتين. وليرفع كل منا عصا الشريعة على نفسه أولا وليطبقها في سلوكه وفي بيته وليغير من نفسه.. ❝

مصطفى محمود

منذ 2 سنوات ، مساهمة من: Mai
6
0 تعليقاً 0 مشاركة