ملخص كتاب نظم وقتك في 60 ثانية 💬 أقوال جيف ديفيدسون 📖 كتاب نظم وقتك في 60 ثانية

- 📖 من ❞ كتاب نظم وقتك في 60 ثانية ❝ جيف ديفيدسون 📖

█ ملخص كتاب نظم وقتك 60 ثانية مجاناً PDF اونلاين 2024 لماذا ينبغى أن أنظم نفسى ؟ ولم أعبأ بذلك الأمر ومن أجل ماذا لقد صنع "ديريك بوك" الرئيس الأسبق لجامعة "هارفارد" الشهرة فى غضون خمس عشرة دقيقة فقط عندما قال "إذا كنت تعتقد التعليم مكلف فعليك تجرب الجهل وإذا التنظيم يتطلب الكثير من الوقت فجرب الفوضى إذا كانت كل الأماكن والساحات حولك دائما تعمها ويشوبها عدم النظام فما العواقب المحتملة التى قد تواجهها؟ تشعر بالانزعاج بسبب القوائم لا تنتهى المسئوليات والمهام لابد إتمامها تدور دائرة العمل غير المجدى حيث كما لو تتقهقر إلى الوراء تجد نفسك أحيانا تتخلف عن المواعيد النهائية لتحقيق عمل ما وتنهى المشروعات بعد المحدد لإنهائها إذا إجابتك بالإيجاب أى هذه الأسئلة فربما لديك الآن الأداة المناسبة سوف تساعدك تصبح أكثر تنظيما وتساعدك أيضا الحفاظ هذا

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات

ملخص كتاب " نظم وقتك في 60 ثانية "

منقول من twitter.com ، مساهمة من: Khadidja Chiboub
كيف تنظم وقتك في 60 ثانية ؟

التنظيم من الأمور المهمة التي ينبغي أن يحرص عليها الناس ويتعلموها في حياتهم، ليس فقط من أجل الناحية الجمالية ولكن لأن التنظيم يؤثر بشكل أو بآخر في مدى تركيزنا وإنتاجيتنا ووحدهم الناجحون هم من يدركون قيمة تنظيم الوقت.

1- الكمال عدو الإكمال

قد يكون السعي إلى الكمال في بعض المهام أمرا حسنا، بكن بعض المواقف يكون فيها السعي وراء الكمال غير ضروري، ويكون استهلاكا للوقت بشكل عام.

2- ضع المزاج على الرف وافعل ما يجب عليك فعله

لا تنتظر اللحظة أو اليوم أو الحالة المزاجية المناسبة لتنفذ أفكارك، فأنت حين تنتظر أن تصبح في الحالة المزاجية المناسبة لكي تصبح منظما فإنك بذلك تضيع الكثير من الوقت.

3- استخدام أسلوب التعزيز

عليك أن تقسم مهمتك إلى أجزاء مع وجود مكافآت صغيرة، ثم خطط لها على طول الطريق، لكي تجعلك تستمر في مهمتك.

4- طبق نظام 60 ثانية

كل الذي عليك أن تعد نفسك بأن تنشغل في نشاط تنظيمي لمدة دقيقة واحدة، أي لمدة 10 ثانية نظم فيها ما يمكنك تنظيمه.

5- نظم وقتك أثناء الطريق

أعد قائمة بسيطة بالمشاوير التي عليك قضاءها وعلقها أمامك في اللوحة الأمامية بالسيارة، لقضاء مشاويرك وأنت في طريق رجوعك من العمل.

6- تخلص من كل ما هو زائد

عندما تحصل على شيء جديد لا بد أن تتخلى عن شيء آخر قديم.

7- حدد أولوياتك

ابدأ بتحديد أولوياتك وستكتشف أن أغلب جوانب الفوضى في حياتك ليست فقط عديمة النفع ولكنها أيضا تجلب الضرر لك.

الخاتمة

الوقت من الأشياء الثمينة في حياة الإنسان التي لا تعوّض ولا يمكن استرجاع ما مضى منه، فدائماً نحاول استغلال كل ثانية بعمل كل ما هو مفيد حتى لا نندم فيما بعد،الوقت = الحياة , لذا تضييع الوقت هو تضييع لحياتك, والسيطرة على وقتك هي سيطرة على حياتك. فلا تنخدع بالتقويم, ايام السنة هي الايام التي تستفيد منها, فهناك رجل يحصل على اسبوع فقط من السنة وهناك اخر يحصل على السنة كلها. السر ليس في قضاء الوقت بل في استثماره.



جيف ديفيدسون

منذ 11 ايام ، مساهمة من: Khadidja Chiboub
5
0 تعليقاً 0 مشاركة