في البداية مع الكتاب كنت أستغرب من جرأة الغزالي في نقض... 💬 أقوال محمد الغزالى السقا 📖 كتاب كيف نتعامل مع القرآن

- 📖 من ❞ كتاب كيف نتعامل مع القرآن ❝ محمد الغزالى السقا 📖

█ البداية مع الكتاب كنت أستغرب من جرأة الغزالي نقض بعض القضايا التي تربينا عليها واعتدنا سماعاها الشيوخ والعلماء لكن منطق مُقنع وليس مُثير للشك أنا أقتنعت بكل كلامه ؛ لأنهُ فتح آفاق جديد للدعوة وطريق رائع كله تحفيز للعقل لقد فك كل القيود قيدتنا قبل بها وجعلتنا نخاف أي رائي القرآن أو الدين لكن بعد أن قرأت هذا أطلقت العنان لنفسي ليس لرئيي لما يوافق عقلي فكما قال : نحن نتبع قبلنا ونوقف عقولنا ونصدق دون تفكير بينما الحياة تتغير وتتجدد وعقولنا لازالت قديمة للأسف لقد علمني الكثير العالم الجليل وكتابه يعتبر للتطوير الفكري أبواب الأمل لكل طلاب العلم لنتوقف عن التشكيك مالانعرفه ونأخذ أبوابه لماذا لانجدد الفكر ونطور ؟! بدل نُضيع أوقاتنا الدفاع أفكار قد تجددت وتطورت ونحن لازلنا نعيش ماضيها علينا نواكب الزمن بعقولنا لكي نطور الإسلامي ونُعاصر أفكارهم المتقدمة بآيات الخالدة والمتجددة لن تستقر عقول مُقفله ومحدودة تظُن أتى الماضي علم للماضي وللحاضر ولكل زمن روادهُ الذين يُضيفون كتاب كيف نتعامل مجاناً PDF اونلاين 2024 يبدأ الكاتب محمد مدخل كتابه الكريم وكيف معه يتحدث فيه حال المسلمين اليوم وما حصل لهم جراء تركهم للانكباب عليه نهلاً منه ومن معينه الذي لا ينضب وينبه ضرورة العودة له وناقش أغلب المطروحة بين فيما يتعلق بالقرآن ويناقش مسألة النسخ وهو أنه نسخ وتكلم الشهود الحضاري للمسلمين قوله تعالى «وتكونوا شهداء الناس» أصبح الناس يتحدثون سنن مثل سنة التدافع وسنة التداول التسخير الأجل التفسير بالرأي والتفسير الإعجاز العلمي ورأيه ضبطه وضوابطه وخلود المشكلات يعالجها نصيب الفرد الخطاب القرآني والاستبداد السياسي وتغيير المسار وترجمة وغيرها المسائل المتعلقة بالقران

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
❞ في البداية مع الكتاب كنت أستغرب من جرأة الغزالي في نقض بعض القضايا التي تربينا عليها واعتدنا سماعاها من الشيوخ , والعلماء لكن منطق الغزالي مُقنع , وليس مُثير للشك ... أنا أقتنعت بكل كلامه ؛ لأنهُ فتح آفاق جديد للدعوة وطريق رائع كله تحفيز للعقل , لقد فك كل القيود التي قيدتنا من قبل بها , وجعلتنا نخاف من أي رائي جديد في القرآن أو في الدين .

لكن بعد أن قرأت هذا الكتاب أطلقت العنان لنفسي , ليس لرئيي لكن لما يوافق عقلي , فكما قال الغزالي : نحن نتبع من قبلنا , ونوقف عقولنا , ونصدق دون تفكير ... بينما الحياة تتغير وتتجدد , وعقولنا لازالت قديمة للأسف .

لقد علمني الكثير هذا العالم الجليل , وكتابه هذا يعتبر تحفيز للتطوير الفكري , لقد فتح أبواب الأمل لكل طلاب العلم .

لنتوقف عن التشكيك في كل مالانعرفه , ونأخذ العلم من كل أبوابه , لماذا لانجدد الفكر ونطور عقولنا ؟! بدل أن نُضيع أوقاتنا في الدفاع عن أفكار قديمة قد تجددت وتطورت , ونحن لازلنا نعيش في ماضيها , علينا أن نواكب الزمن بعقولنا لكي نطور الدين الإسلامي , ونُعاصر أفكارهم المتقدمة بآيات القرآن الخالدة , والمتجددة التي لن تستقر في عقول مُقفله ومحدودة الفكر ... عقول تظُن أن العلم أتى من الماضي بينما علم الماضي للماضي وللحاضر , ولكل زمن روادهُ الذين يُضيفون عليه الأضافات المُناسبه ليبقى في زيادة ورُقي , فالدين الإسلامي خالد , والخلود يلزمهُ التجديد بدون تحريف.

وكما قال الحبيب المُصطفى صلى الله عليه وسلم عن البر والأثم

(استفتي قلبك البر ماطمئنت اليه النفس واطمئان إليه القلب والأثم ماحاك في النفس وتردد في الصدر وإن أفتاك الناس وافتوك). ❝

محمد الغزالى السقا

منذ 16 ايام ، مساهمة من: FATMA🥀🦋
11
1 تعليقاً 0 مشاركة