˝إن نشر مقالات مختارة صدرت على امتداد أكثر من عقدين... 💬 أقوال جلبير الأشقر 📖 كتاب الشرق الملتهب

- 📖 من ❞ كتاب الشرق الملتهب ❝ جلبير الأشقر 📖

█ "إن نشر مقالات مختارة صدرت امتداد أكثر من عقدين لهو تحدٍّ مخيف بالنسبة إلى أي مثقف وإذا رفع جلبير الأشقر هذا التحدي بدون صعوبة فلأن خيطاً أحمر يمر عبر كتاباته: النظرة "الماركسية غير الدوغمائية " الثاقبة والعالمة التي ينظر بها الشرق الأوسط والحال أن رؤيته جميع الملفات الكبرى (النزاع الإسرائيلي ـ الفلسطيني لبنان العراق إيران إلخ) لا جدال تماسكها وتصبح الرؤية تنبئية أحياناً: ما يمكن التأكد منه مثلاً عند قراءة أطروحاته "عن الانبعاث الراهن للسلفية الإسلامية (1981) أو رسالته "إلى ناشط ناشطة ضد الحرب مصاب مصابة بقدر الإحباط (2003) وكذلك نصوصه عن منظمة التحرير الفلسطينية كتاب الملتهب مجاناً PDF اونلاين 2024 "إن كتاباته: النظرة "الماركسية الدوغمائية" "عن الإسلامية" "إلى الإحباط"

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
❞ ˝إن نشر مقالات مختارة صدرت على امتداد أكثر من عقدين لهو تحدٍّ مخيف بالنسبة إلى أي مثقف. وإذا رفع جلبير الأشقر هذا التحدي بدون صعوبة , فلأن خيطاً أحمر يمر عبر كتاباته:

النظرة ˝الماركسية غير الدوغمائية˝ , الثاقبة والعالمة , التي ينظر بها إلى الشرق الأوسط. والحال , أن رؤيته جميع الملفات الكبرى (النزاع الإسرائيلي ـ الفلسطيني , لبنان , العراق , إيران... إلخ) لا جدال في تماسكها. وتصبح الرؤية تنبئية أحياناً: هذا ما يمكن التأكد منه , مثلاً , عند قراءة أطروحاته ˝عن الانبعاث الراهن للسلفية الإسلامية˝ (1981) أو رسالته ˝إلى ناشط/ ناشطة ضد الحرب مصاب/ مصابة بقدر من الإحباط˝ (2003) , وكذلك نصوصه عن منظمة التحرير الفلسطينية. ❝
5
0 تعليقاً 0 مشاركة