الماسونية (الجزء الأول) خلق الله (سوميا) أبو الجن قبل... 💬 أقوال مجموعة من المؤلفين 📖 كتاب بين الحقيقة والأساطير

- 📖 من ❞ كتاب بين الحقيقة والأساطير ❝ مجموعة من المؤلفين 📖

█ الماسونية (الجزء الأول) خلق الله (سوميا) أبو الجن قبل آدم ب2000سنة وقال له: تمنَّ فقال: نَرَى ولا نُـرَى نغيب الثرى وأن يصير كهلنا شابا لبى أمانيه وأسكنه الأرض وكان أول من عبد لكنهم فسدوا وسفكوا الدماء فأمـر جنوده (الملائكة) بغزو فغزت الملائكة وقتلت قتلت وشردت شردت وهرب نفر قليل واختبئوا الجزر وأعالي الجبال؛ وأسروا إبليس صغيراً وأخذوه معهم إلى السماء كبر بين واقتدى بهم واجتهد الطاعة وأعطاه منزلة عظيمة وتولى سلطان الدنيا استمر منزلته حتى خلق عليه السلام وأمره بالسجود لآدم ولم يسجد (وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ أَبَى وَاسْتَكْبَرَ وَكَانَ مِنَ الْكَافِرِينَ * وَقُلْنَا يَا آدَمُ اسْكُنْ أَنْتَ وَزَوْجُكَ الْجَنَّةَ وَكُلَا مِنْهَا رَغَدًا حَيْثُ شِئْتُمَا وَلَا تَقْرَبَا هَذِهِ الشَّجَرَةَ فَتَكُونَا الظَّالِمِينَ) اختلف العلماء مقدار مُقام الجنة فروى الحاكم مستدركه أن لم يمكث إلا ما العصر الغروب والأقوى أنه مكث مائة وثلاثين عامًا ينافي هذا كتاب الحقيقة والأساطير مجاناً PDF اونلاين 2024 مجمع لبعض القصص الأسطورية والتاريخية والاي غمرها التاريخ لسنوات ومنها نكتشف بعض الرموز التاريخية وما عايشته مغامرات

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
❞ الماسونية (الجزء الأول)

خلق الله (سوميا) أبو الجن قبل آدم ب2000سنة وقال الله له: تمنَّ , فقال: نَرَى ولا نُـرَى , نغيب في الثرى , وأن يصير كهلنا شابا.. لبى الله أمانيه وأسكنه الأرض وكان أول من عبد الله في الأرض , لكنهم فسدوا .. وسفكوا الدماء .. فأمـر الله جنوده (الملائكة) بغزو الأرض.. فغزت الملائكة الأرض وقتلت من قتلت وشردت من شردت وهرب من الجن نفر قليل , واختبئوا في الجزر وأعالي الجبال؛ وأسروا إبليس وكان صغيراً .. وأخذوه معهم إلى السماء , كبر إبليس بين الملائكة واقتدى بهم واجتهد في الطاعة , وأعطاه الله منزلة عظيمة وتولى سلطان السماء الدنيا , استمر إبليس في منزلته حتى خلق الله آدم-عليه السلام- وأمره بالسجود لآدم ولم يسجد إبليس..

(وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ أَبَى وَاسْتَكْبَرَ وَكَانَ مِنَ الْكَافِرِينَ * وَقُلْنَا يَا آدَمُ اسْكُنْ أَنْتَ وَزَوْجُكَ الْجَنَّةَ وَكُلَا مِنْهَا رَغَدًا حَيْثُ شِئْتُمَا وَلَا تَقْرَبَا هَذِهِ الشَّجَرَةَ فَتَكُونَا مِنَ الظَّالِمِينَ)

اختلف العلماء في مقدار مُقام آدم عليه السلام في الجنة فروى الحاكم في مستدركه أن آدم لم يمكث في الجنة إلا ما بين العصر إلى الغروب , والأقوى أنه مكث مائة وثلاثين عامًا. ولا ينافي هذا بالنسبة لتلك الأيام الستة أن يكون أدرك فيها مائة وثلاثين عامًا ثم أكمل الألف في الأرض كما يفهم ذلك من بعض الآثار.

˝فَوَسْوَسَ لَهُمَا ٱلشَّيْطَٰنُ لِيُبْدِىَ لَهُمَا مَا وُورِىَ عَنْهُمَا مِن سَوْءَٰتِهِمَا وَقَالَ مَا نَهَىٰكُمَا رَبُّكُمَا عَنْ هَٰذِهِ ٱلشَّجَرَةِ إِلَّآ أَن تَكُونَا مَلَكَيْنِ أَوْ تَكُونَا مِنَ ٱلْخَٰالِدِينَ˝.

اعترف آدم وحواء بذنبهما إلى الله تعالى , وذلك كما ورد في القرآن الكريم , ˝قَالَا رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنفُسَنَا وَإِن لَّمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ˝ , ففي هذا الحديث تذلل وخضوع واستكانة وافتقار إلى الله تعالى , وكان أمر الله هو أن يهبطوا منها جميعا آدم وحواء وإبليس والحية.

{وَقُلْنَا اهْبِطُواْ بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ وَلَكُمْ فِي الأَرْضِ مُسْتَقَرٌّ وَمَتَاعٌ إِلَى حِينٍ}

روى أن آدم عليه السلام نزل في أرض الهند في أرض تسمى سرنديب على أشهر الأقوال , ونزلت حواء عليها السلام في أرض أخرى قيل إنها جدّة , فجاء سيدنا آدم في طلبها حتى أتى جمعا فازدلفت (أي اقتربت) إليه حواء فلذلك سميت المزدلفة وهي بين مكة وعرفة , وقيل إنهما تعارفا في عرفات لذلك سميت عرفات , وأما إبليس اللعين فقيل إنه نزل بــ(دست ميسان) أرض في العراق.

بعد نزول إبليس إلى الأرض أخذ يبني مملكته , وكانت الأرض مقفرة صحراء لكن الله أعطى آدم-عليه السلام- من ثمار الجنة ليزرعها بعد أن علمه صنعة كل شيء وبدأ آدم-عليه السلام- في النسل ..وتكاثروا وبدأ إبليس بحربـــــه لآدم وذريته بالوسوسة.

لكن بعد وفاة آدم وحواء , ظهر إ بليس وجنده من شياطين الجن والمردة والغيلان للعلن ليبسطوا نفوذهم على الحياة في الأرض , لكن الله نصر جيش الإنس على الجيش الإبليسي على يد رجل عظيم اسمه (مهلائيل بن لقينان بن أنوش بن شيث بن آدم) وفرّ إبليس هارباً كما فرّ الجن في الحرب الأولى بين الملائكة والجن.

جاب إبليس الأرض للبحث عن مأوى له وللناجين من اتباعه , اختار إبليس منطقة بعيدة عن تواجد الإنس , وأسس عرشه على الماء , بدء يلتف حوله جيشه من الجن وأسس مملكته وهم يأتونه إلى اليوم وهو يأمرهم بإغوائنا , كل يوم وأقربهم منه أكثرهم فتنة , ولم ينسَ إبليس المخلصين القدماء له (الحيات) , فقد قرب الحيات من عرشه (وعن أبي سعيد عن الرسول قال لابن صائد ماذا ترى؟ قال أرى عرشا على البحر حوله حيات! قال الرسول صدق , ذاك عرش إبليس).

ظلت مملكة الشياطين آمنه لعصور عدة حتى طور بني الإنس الأرض واستخدم التكنولوجيا , وبدأت سفن وطائرات الإنس تنتهك حرمت مملكة الشياطين وتكشف أسرارهم حتى بدأت الشياطين في اختطافها وإغراقها.



يقع مثلث برمودا في المنطقة الغربية للمحيط الأطلنطي تحديداً في الجنوب الشرقي لولاية فلوريدا وقد بدأ الاهتمام بتلك المنطقة عقب اختفاء عدد من الطائرات العسكرية تحمل أربعة عشر رجلاً دون وجود سبب مفهوم لذلك وترجع تلك الحادثة إلى عام (1945م) , وقبل أن يتم انقطاع الاتصال اللاسلكي ورد أن قائد طائرة منهم كان يقول (نحن ندخل المياه البيضاء , لا شيء يبدو صحيحًا).

ومنذ ذلك الوقت لم يتم العثور على أي أثر أو بقايا لتلك الطائرات أو أفراد طاقمها وركابها , وحينما تم إرسال ثلاثة عشر شخص كمجموعة استكشافية عبر طائرة لبحث ما حدث للطائرات السابقة تم اختفائهم كذلك ومنذ ذلك الحين نشأت أسطورة مثلث برمودا المرعبة , وقد نسب لها الكثير من حالات الاختفاء منها ناقلة نفط كبيرة , طائرة ركاب صغيرة , ويخت سياحي , وقد تحدثت مجموعة كبيرة من الكتب منها ( “The Devil’s Triangle” و “Limbo of the Lost” و “The Riddle of the Bermuda Triangle”) , جميعها يتضمن في محتواه تفسير للظواهر الخارقة للطبيعة التي حدثت في تلك المنطقة.

فهل المسيخ الدجال يعيش في مثلث برمودا , كما قيل حول سكن قوم يأجوج ومأجوج بتلك المنطقة؟

نكمل في الجزء الثاني

غداً إن شاء الله



#وطن_العرب #أساطير #مسابقات

#رب_زدني_علما #أروى_محمد_وجيه

#رمضان_كريم. ❝

مجموعة من المؤلفين

منذ 3 شهور ، مساهمة من: Arwa Mohamed
7
0 تعليقاً 0 مشاركة